تضييق على استخدام هواوي للأندرويد من قبل قوقل

You are currently viewing تضييق على استخدام هواوي للأندرويد من قبل قوقل
هواوي

حيث اقدمت Google بتقييد حصول عدة أنواع من اجهزة شركة Huawei الذكية على تحديثات لنظام التشغيل Android ، مما اثر على صورة الشركة،كذلك ستحرم الأجهزة الذكية الجديدة من الشركة الصينية أيضًا من الحصول على تطبيقات Google الرائدة كالجيميل واليوتيوب وغيرها.

وجاء هذا نتيجة للضغوط المفروضة من قبل الإدارة الأمريكية على  شركة هواوي وإدراجها في قائمة الشركات السوداء التي تجعل من تعامل الشركات الأمريكية معها يحتاج إلى ترخيص.

وقالت جوجل في بيان صحفي “انها تعمل وفق للنظام الأمريكي “،ببنما رفضت شركة هواوي الرد.

إن قيام قوقل بهذه الخطوة سيؤدي الى فقدان اجهزة شركة هواوي على تحديثات الأمان والدعم الفني الخاص بنظام الأندرويد،ولن تحصل الأجهزة الجديدة على التطبيقات المطورة من قبل قوقل كـ YouTube و كروم ،الا انه بامكان الشركة الصينية استعمال نظام التشغيل Android وفق المصدر المفتوح.

وبعد ادراج الإدارة الأمريكية شركة هواوي  في قائمة الشركات التي يحتاج إلى ترخيص كي يتم التعامل معها من قبل الشركات الأمريكية،منعت الكثير من الحكومات في العالم شركات مزودي خدمات الاتصالات من استعمال معدات Huawei في شبكات الجيل الخامس ، نتيجة تخوفات من احتوائها على معدات التجسس.

وللعلم فان شركة Huawei تعمل على تطوير مكتبتها من التطبيقات لإثراء المحتوى الخاص بها .

يعتقد المحللون بتضرر سمعت شركة هواوي في السوق فقد لا يرغب المستهلكين في الحصول على جهاز ذكي لا يحتوي على تطبيقات قوقل الشهيرة ،ولكن أيضا ستجعل خطوة قوقل الشركات المصنعة للأجهزة الذكية تفكر في بديل عن الأندرويد وتطبيقاته خاصة في حالة وقوعها في مشكلة هواوي.

تقوم شركة هواوي منذ مدة في تطوير أنظمة تشغيل خاصة بها تحسبا لأي طارئ وتقوم أيضا بإستعمال معالجات من صنعها في هواتفها الذكية وقد صرح رئيس أجهزتها الاستهلاكية هذا العام  “لقد قمنا بإعداد أنظمة تشغيل خاصة – تحسبا لأي ظرف”.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً