شركة Apple تستدعي نصف مليون جهاز MacBook Pro لإرتفاع درجة حرارة البطارية

You are currently viewing شركة Apple تستدعي نصف مليون جهاز MacBook Pro لإرتفاع درجة حرارة البطارية
شركة Apple نصف مليون جهاز MacBook Pro لإرتفاع درجة حرارة البطارية

شركة Apple تستدعي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة من نوع MacBook Pro ذي شاشة 15 بوصة نظرًا لخطر الحريق الناتج عن إرتفاع درجة حرارة البطاريات.

قامت شركة أبل عملاق التكنولوجيا بإستدعاء وسحب نصف مليون جهاز كمبيوتر محمول من نوع MacBook Pro ذي حجم 15 بوصة نظرًا لامكانية وإحتمال أن تشتعل النيران في بطاريات جهاز كمبيوتر. وذلك وفق ما أعلنت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية (CPSC) يوم أمس الخميس .

وكانت شركة آبل أعلنت إستدعاء الأسبوع الماضي جهاز ماك بوك برو. وقدم إعلان CPSC يوم الخميس توضيحات وتفاصيل اكثر حول الإصابات الناجمة عن الإرتفاع الكبير لدرجة حرارة البطارية.

حيث ذكرت:”لقد تلقت شركة Apple  تقارير عن ارتفاع درجة حرارة بطارية جهاز الكمبيوتر المحمول من نوع MacBook Pro وقدرتها بـ 26 تقريرا، بما في ذلك خمسة تقارير عن حروق طفيفة. وتقرير واحد عن استنشاق الدخان ، بالإضافة إلى 17 تقريرًا عن حدوث أضرار طفيفة في الممتلكات الشخصية القريبة من جهاز الكمبيوتر” .وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية.

يذكر أن أجهزة الكمبيوتر التي تم استرجاعها ، والتي تم تصنيعها في مصانع الشركة(والموردين) بالصين ، تحتوي على الخصائص والمواصفات التالية: “شاشة بعرض قطري قدره 15.4 بوصة ، ومعالجات 2.2-2.5 جيجاهرتز ، وقرص صلب للتخزين ذو سعة 256 جيجابايت إلى غاية 1 تيرابايت ، ومنفذان من نوعية Thunderbolt 2 ، ومنفذان من نوع USB 3 ، و منفذ HDMI واحد.

يذكر أن أجهزة الكمبيوتر التي تم استرجاعها للقيام بعملية الإصلاح تم إنتاجها بين سبتمبر 2015 حتى فبراير 2017.

 

اترك تعليقاً