كيفية استخدام كاميرا الهاتف الذكي ككاميرا ويب على Windows 10

You are currently viewing كيفية استخدام كاميرا الهاتف الذكي ككاميرا ويب على Windows 10

كيفية استخدام كاميرا هاتف Android ككاميرا ويب على Windows 10 لإجراء محادثات فيديو بجودة رائعة

في أغلب الأحيان تكون كاميرا الويب الصغيرة والمدمجة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ذو جودة ضعيفة وإن كانت بجودة 720p ربما لضعف المستشعر ، فاستخدام الكاميرا الهاتف مجدية لجودتها ولن تكلف مبلغا زائدا بدلا من شراء كاميرا ويب تكلف مبلغا وخاصة ذات الجودة الكبيرة  فهواتف الـ Android توفر المال وتقدم الجودة. في التالي طريقة عمل ذلك.

فإذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد ، فإن اغلبية الهواتف الحديثة تحتوي على كاميرا خلفية بها مستشعر أفضل بكثير من معظم كاميرات المدمجة على جهاز الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز وكذلك أفضل من كاميرات الويب المتوفرة في السوق ذات الثمن الزهيد. ونظرا لما يعيشه العالم من جائحة كورونا وما ترتب عليه من البقاء في المنزل والتواصل عبر الأجهزة الإلكترونية فكاميرا ذات جودة للتواصل عبر الفيديو أمر لابد منه

ذات الصلة: 11 نصيحة لتسريع ويندوز 10 وجهاز الكمبيوتر

يمكن دائما إجراء اتصال فيديو من جهازك الذكي عبر تطبيقات الأندرويد كتطبيق زووم وتطبيق ديو من قوقل ولكن في حالة مكالمات العمل فوجودك على جهاز الكمبيوتر امر لامفر منه .

ولهذا فاجهزة الهاتف التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد توفر مجموعة من التطبيقات التي تمكن من تشغيل كاميرا الهاتف على نظام الويندوز مما يمكنك من عقد اتصال فيديو بجودة رائعة ،يتيح لك الإنضمام لمكالمات العمل بكل أريحية التي تحتم على استخدام جهاز الكمبيوتر ( أغلبها يعمل بنظام التشغيل ويندوز عبر العديد من نسخه ).

فبهذه الطريقة ، يمكن العمل على جميع البرامج والتطبيقات التي قد تحتاجها لإنجاز العمل .

يمكنك استخدام الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد عبر كاميرتاه ككاميرا اتصال لاسلكية وذلك بإستعمال تطبيق  DroidCam Client للعمل على نظام التشغيل ويندوز 10. وهو يتيح إمكانية العمل والتواصل مع معظم تطبيقات مكالمات الفيديو المستعملة بكثرة على نظام التشغيل ويندوز 10 (باستثناء برنامج سكايب من شركة مايكروسوفت).

يمكن أيضًا الاتصال السلكي عبر منفذ USB ، ولكن هذا يتطلب بعض العمل على الإعدادات انت في غنى عنها.

يحتوي التطبيق على نسختين المجانية وتوفر للمستخدم الإتصال القياسي مع الكمبيوتر. بينما الإتصال بتقنية720p HD عالية الجودة ، فمتوفر عبر النسخة المدفوعة DroidCamX .

للقيام بالأمر ابدأ بتنزيل تطبيق DroidCam Wireless Webcam  من متجر التطبيقات قوقل بلاي وقم بتثبيته على الجهاز الذكي. بعد ذلك ، قم بتحميل برنامج DroidCam Client الذي يعمل مع نظام التشغيل ويندوز 10 وذلك من موقع Dev47Apps مباشرة.

ثم قم بتثبيث البرنامج على ويندوز 10،بعد ذلك تأكد من أن كل  من هاتف الأندرويد وكمبيوتر الذي قمت بتثبيث البرنامج عليه متصلان بنفس شبكة Wi-Fi .

بعد ذلك قم بفتح تطبيق DroidCam في هاتفك وقم بمنحه الإذن لإمكانية الوصول إلى كاميرا والميكروفون الهاتف. بعد ذلك سيظهر البرنامج التعليمي بعد الإنتهاء منه ، ستبين شاشة الهاتف تفاصيل اتصال Wi-Fi عبر التطبيق.

الآن على جهاز الكمبيوتر وعبر نظام التشغيل  Windows ، افتح برنامج DroidCam. ثم انقر فوق زر Wi-Fi لبدء عملية الاتصال بين الجهازين. اكتب “عنوان IP الخاص بالجهاز” المتحصل عليها من تطبيق DroidCam الخاص بالأندرويد

سيظهر بعد ذلك في قسم “Wifi IP” في التطبيق.

يمكن تحديد خيار “الصوت” لاستخدام ميكروفون هاتفك إذا اردت استعماله . عند الانتهاء من ذلك ، انقر فوق زر “ابدأ”.

الآن قد تم تنشيط كاميرا هاتف الذكي ككاميرا ويب خاصة بالكمبيوتر ويمكنك اجراء المكالمات. وفي شاشة الهاتف الذكي سنشاهد المعاينة المباشرة عبر تطبيق DroidCam.

 

سيكون الهاتف الذكي وعبر تطبيق DroidCam كاميرا الويب الافتراضية لجميع برامج مؤتمرات الفيديو في ويندوز. إذا لم يحدث الأمر ولتفعيل ذلك ماعليك سوى التوجه إلى إعدادات الصوت والفيديو الخاصة بأي برنامج خاص بمؤتمرات الفيديو مثبث وقم بتبديل الإعداد الافتراضي إلى تطبيق DroidCam المفعل .

على سبيل المثال لا الحصر ، في تطبيق الاكثر استعمالا Skype ، ستجد هذا الخيار متواجدا في قائمة الإعدادات> إعدادات الصوت والفيديو. ثم قم بالضغط فوق سهم القائمة المنسدلة على يمين عبارة”الكاميرا” ، ثم حدد خيار “DroidCam” كمصدر للإدخال (الصورة أذناه).

 

إذا كنت ترغب في التبديل إلى الكاميرا الأمامية ،فببساطة قم بالنقر على زر القائمة في تطبيق DroidCam عبر هاتفك ثم وانتقل إلى الإعدادات> الكاميرا>  ثم إضغط على الأمامية.

لأحسن جودة نوصي بإستعمال حامل ثلاثي القوائم أو حامل الهاتف الذكي لعدم تحرك الكاميرا وتفادي الإهتزاز.

اترك تعليقاً