مفتاح أمان قوقل Titan

You are currently viewing مفتاح أمان قوقل Titan

مفتاح الأمان الفعلي للولوج لمختلف الحسابات الخاصة هو مستقبل كلمات المرور

بعد ازاحة الستار عنه منذ حوالي العام تقريبًا في الولايات المتحدة. تستعد قوقل لتوسيع عملية بيع جهازها للامان مفتاح الأجهزة للمصادقة الثنائية للولوج .وهو Titan Security ،وبعد اختفائه من متاجر قوقل في الولايات المتحدة لبضعة أشهر وكذلك ظهور عيب في التصنيع في خاصية Bluetooth الذي دفع Google لإعادة إرسال بدائل بدل الاجهزة التالفة.حيث تعتزم قوقل طرح الجهاز في عديد البلدان الأخرى.منها كندا,فرنسا والمملكة المتحدة.

كما نعلم تيتان للأمان هو مفتاح للولوج لمختلف الحسابات الخاصة بقوقل يعمل بطريقة عامل الذخول المزدوج .فمفتاح الأمان Titan الجديد هو في الواقع عبارة عن مفتاحان: أحدهما مزود بتقنية NFC وتقنية Bluetooth LE للاستخدام اللاسلكي ، و أخرى نسخة احتياطية USB-A / NFC. عمر بطارية للوحدة اللاسلكية تقدر بـ 6 أشهر عند استعماله  3 “لمسات” شهريًا ، وتقول شركة Google إن معظم الأشخاص لن يحتاجوا لشحنه (عبر منفذ micro USB) أكثر من مرة أو مرتين في السنة. وبالنسبة لخصائص الأمان الفنية ، تستخدم هذه المفاتيح معيار U2F .حيث سيعملون مع كل خدمة من خدمات شركة قوقل عبر مختلف المنصات Chrome كمتصفح في نظام ويندوز وعبر نظامي التشغيل Android و Chrome OS بالإضافة إلى الخدمات والتطبيقات الأخرى مثل  Facebook و تويتر وأي جهاز يدعم فيه خاصية مفاتيح أمان FIDO.

يتبع تيتان للأمان معيار U2F (Universal 2nd Factor) ، ويتيح للمستخدم تأمين حساباته باستخدام مفتاح فعلي يمكنك الوصول إليه صاحبه فقط.

 

اترك تعليقاً