هل يدعم نظام Android Q تطبيقات 5G

You are currently viewing هل يدعم نظام Android Q تطبيقات 5G

توفير أداة للمطورين لتحسين التطبيقات وتجهيزها لنقل البيانات بسرعة جد فائقة 

عندما كان العمل على شبكة 4G على قدم وساق،اعتقد المهندسون ومنهم فرانشيسكو جريل وزملاؤه -نائب رئيس إدارة المنتجات في شركة Qualcomm Technologies – أن تطور مكالمات الفيديو عبر الإنترنت او الرسائل ذات المحتوى الكبير ستكون مميزات الجيل الرابع الا ان ذلك لم يحدث،وقال جريل “في النهاية ، لم يحدث أي من ذلك على نطاق أوسع”. واردف قائلا : “أشياء أخرى كنا نفكر فيها لم تتحقق.” وبصفته مسؤول في شركة كوالكوم للتكنولوجيا، فإن وظيفته تحتم عليه تخيل كيفية استخدام الناس للشبكات المتقدمة.

ما لم يكن يتوقعه ،المسؤول التنفيذي عندما كان يعمل على تطوير شبكة 4G ، هو أن بث الفيديو عبر الإنترنت سوف يلاقي شعبية كبيرة بالطريقة التي أصبح بها ، وأصبح من الفوائد الجلية لتكنولوجيا الشبكة الجديدة.

أكبر مستخدمين لتقنية بث الفيديو عبر شبكة 4G هم Facebook و YouTube ، اضافة لعدة شركات انتقلت لتبني هذه التقنية كــ Snapchat و Instagram  و Twitter وايضا حفزت شركات المصنعة للهواتف النقالة لتصميم هواتف لها القدرة لعرض والتقاط لقطات عالية الجودة.

أما بالنسبة لتصميم Android Q سيسمح لمطوري للتطبيقات باكتشاف كيفية أداء شبكة 5G. حيث قام Qualcomm و Google بتطوير أداة Android API الحالية التي تعطي للمطورين معلومات عن أداء الشبكة للعمل مع  الجيل الخامس ، ولهذا يجب القيام ببعض التحسينات لتمكين اندرويد ك من توصيل هذه المعلومات إلى المطورين،فعلى سبيل المثال ، يمكن لتطبيقات الفيديو اختيار تحميل للفيديو عالي الدقة بسرعة 60 إطارًا في الثانية أو 120 fps ، بينما حاليا يمكن تحميل مقاطع بدقة 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية .

بينما يعتقد جريل أن بعض الاستخدامات القادمة لـ 5G ستشمل التدفق العالي كـ 4K و VR ، فإن العديد من مطورو البرامج في ورشة العمل توصلوا لافكار متعلقة حول بث الرياضة الحية والبث عبر كاميرات متعددة.

كانت هناك بعض الأفكار الفريدة حيث اقترح أحد المشاركين من كوريا استخدام الجيل الخامس لرؤية تقييمات ومراجعات المطاعم  في داخل المطعم وفي الوقت الفعلي عن طريق بث المقاطع للضيوف .

هل سيغير 5G  حياتنا الاجابات في الفترة القادمة، حيث يعد مطورو البرامج جزءًا أساسيًا من اللغز بالاضافة الى كيفية استخدامها ، ويبدو من المؤكد التفكير  في تقنية الجيل التالي. عندما تبنى الشبكات وتبدأ الأجهزة المتوافقة لها في الانتشار ، فإن الخطوة القادمة: يجب أن تتطور التطبيقات وأن تاخذ جميع مزايا الجيل القادم “5G”.

اترك تعليقاً