سامسونج تعلن عن الهواتف الجديدة Galaxy A51 5G و A71 5G

سامسونج تعلن عن الهواتف الجديدة Galaxy A51 5G و A71 5G

سامسونج تعلن عن الهواتف الذكية الجديدة متوسطة السعر Galaxy A51 5G و A71 5G بخاصية الإتصال بشبكة الجيل الخامس

أعلنت شركة Samsung يوم أمس عن هواتفها الجديدة  غلاكسي A51 5G و A71 5G  بإضافة شبكة الجيل الخامس 5G إلى السلسلتين ذات الشهرة والتميز في الشركة.

في حين أن أغلب الضوء مسلط على سلسلة Galaxy S الراقية والفاخرة من شركة Samsung – فإن الهواتف ذات الرواج و التي تبيعها الشركة في الواقع هي سلاسل ذات المستوى المتوسط التي تتميز بأسعارها المعقولة كسلسلة  A5X. خاصة في السنوات الأخيرة ،حيث شهدت هواتف السلسلة A نجاحا عالميا بالإضافة لإعتبارها الأكثر مبيعًا من بين هواتف سامسونج. فالإصداران A51 و A71 الجديدين تم طرحهما العام الماضي – وتم تحسينهما بإضافة شبكة الجيل الخامس A51 5G و A71 5G .

على الرغم من عدم تأكيد شركة Samsung  حول مودم الجيل الخامس الذي ستستعمله، إلا أن آخر التسريبات توضح انها ستعمل على  الإصدار الجديد من Exynos 980 SoC من شركة Samsung ، وهي الشريحة الوحيدة التي يمكن أن تتناسب ومواصفات Samsung ذات المستوى الأعلى من نظام SoCs .

الجانب الرئيسي لهذه الهواتف الجديدة هو أنها قادرة على الإتصال بـ 5G. حيث قامت شركة سامسونج بدمج مودم الجيل الخامس على الشريحة ، القادرة على دعم شبكات دون تردد 6 جيجا هرتز (دعم شبكات mmWave لاتوجد- وذلك للتكاليف المرتفعة المرتبطة بها مما يؤدي لضعف المنافسة).

لم تقم Samsung بنشر  مواصفات SoC للجهاز جديد عندما في مختلف المناطق.ربما ستستعمل شريحة واحدة”Exynos ”  (ففي الولايات المتحدة الأمريكية  عادةً ما تستعمل فيها  شرائح من انتاج Qualcomm).

تأتي الهواتف الجديدة بسعة 6 أو 8 غيغابايت من ذاكرة الرام وأعلنت Samsung ان سعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت كخيار وحيد .مع وجود فتحة بطاقة MicroSD متاحة بشكل طبيعي لمن يريد زيادة في التخزين.

في الصورتين التاليتين تفصيل للمزايا التقنية

بداية ، يأتي كل من A51 و A71 بشاشة 2400   1080 FHD + AMOLED –  الإختلاف فقط في حجم الشاشة عند 6.5 “و 6.7”.

لايزال سمك هذه الهواتف كبيرة نوعا ما بعرض 73.6 و 75.5 مم ، وكلاهما اكبر من الهاتف Galaxy S20 + ، بينما جهاز A71 يطابق تقريبًا لـ S20 Ultra . و الهاتف A51 يتميز على أنه أثقل من هاتف A71 رغم صغر حجمه  وهما بوزن  187 جرامًا مقابل 185 جرامًا.

كلاهما يأتي بالكاميرا المثقبة المركزية ، ويضم مستشعر 32 ميجابيكسل وفتحة عدسة f / 2.2.

الصورتين المواليتان تبينان كل هاتف على حدى مع خصائصه

 

التصميم الزجاجي الخلفي زجاجي ، ولكن بتأثير تصميم أكثر لمعانًا يتميز بشكل مرئي ومقسّم إلى نصفين على الهاتف.

لم تعلن شركة Samsung بعد عن الأسعار الرسمية  للهواتف الجديدة  ذات الامكانية الإتصال بشبكة الجيل الخامس (للتذكير سعر A51 و A71  العام الماضي بلغ حوالي 300 دولار / يورو إلى 400 دولار / يورو ولكن بدون ج5) ، كما أعلنت شركة سامسونج عن توفر الجهازين خلال شهر أبريل ولكن اذا توفرت شبكة الجيل الخامس فيي تلك   المنطقة.

اترك تعليقاً