Chrome سيحظر الإعلانات كثيفة الاستخدام للموارد مستقبلا

You are currently viewing Chrome سيحظر الإعلانات كثيفة الاستخدام للموارد مستقبلا

رغم ماقامت به شركة قوقل مؤخرا من منع مطوري تطبيقات الأندرويد من دخول واجهة كروم مما ادى بتعطيل عمل مطوري تطبيقات منع الإعلانات الا أن عملاق التكنولوجيا الرائد اعلن عن تطوير خدمة لمنع الإعلانات ورغم كونه شرًا إلا انه اصبح ضروريا. فحتى شركة Google ، التي يعتمد وجودها ذاته على الإيرادات القادمة من الإعلانات .

فهي تبدو مدركة لهذه القضية: فبعد حظر الإعلانات الاقتحامية في Chrome كما سبق القول ، يظهر التزام جديد من مطوري نظام كروم أن الشركة عازمة ومصرة على منع الإعلانات كثيفة الاستخدام التي تستنزف موارد الجهاز.

تسمى هذه الميزة التي هي قيد التطوير من كروم بـ “التدخل الإعلاني الثقيل”. و تتمثل الخطة في حظر الإعلانات التي تستعمل وتحوز على أكثر من أربعة ميغابايت من النطاق الترددي أو تستهلك موارد وحدة المعالجة المركزية وتشغله لمدة 60 ثانية أو أكثر – وهذه النوعية من الاعلانات تمثل حوالي عُشر من واحد بالمائة من جميع الإعلانات .

وفقًا للالتزام. فإنه عند انتهاك الشروط السابقة من طرف الإعلان ، سيتم عرض تنبيه يقول إنه تمت إزالته ، مع وجود رابط “لمزيد من التفاصيل” يوضح أن الإعلان يستخدم الكثير من الموارد. ومع ذلك ،ستتم مراجعة معايير الإساءة إلى طريقة الإعلانات مع توفر المزيد من البيانات مستقبلا.

كما تعمل قوقل على ان تكون طريقة حظر الاعلانات لا تؤثر على الشركات المعلنة الكبرى.ولهذا تذكر أنها تفكر في كل خياراتها عندما يتعلق الأمر بكيفية السماح لتطبيقات منع الإعلانات الخارجية بالعمل داخل متصفح الويب Chrome.

اترك تعليقاً