Google يعلن عن Play Pass مقابل إشتراك بقيمة 5 دولارات

You are currently viewing Google يعلن عن Play Pass مقابل إشتراك بقيمة 5 دولارات

ستقوم شركة آبل بتشغيل خدمتها Apple Arcade الخاصة بأجهزة التي تعمل iOS الخريف المقبل ، فإن Google تجهز الاشتراك في الخدمة الخاصة بنظام التشغيل Android والتي تسمى Play Pass.

حيث أن في سبتمبر المقبل سيقدم لمستخدموا أجهزة  iOS (الهواتف والالواح)  و macOS / Apple TV على خيار الاشتراك في الخدمة الجديدة Apple Arcade والقدرة على الوصول إلى أكثر من 100 لعبة على هذا النظام، بعضها سيكون حصري هذه الفرصة للعب مقابل مادي كل شهر.مما ادى بالمنافس شركة قوقل عبر نظامها الأندرويد للتقدم بخطوة في هذا الإتجاه.وذلك بإزاحة الستار عن خدمتها لتحميل وتشغيل الألعاب عبر نظام تشغيل Android الخاص بها وسيُعنون بـ Play Pass بلاي باس.

و وفقًا لتقارير صحفية فقد أكدت شركة قوقل بأنها بدأت في اختبار خدمة لاشتراك خاصة بالألعاب والتطبيقات المدفوعة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد تدعى بـ بلاي باس.حيث سيقوم المستخدمون المعينون للمشاركة في الاختبار وذلك بمشاركة لقطات شاشة هواتفهم، بالإضافة الى 4.99 دولار شهريًا للمشاركة في الإختبار.

ستقوم Google بمنح المشترك أي تطبيقات بدون طلب اي شراء بشكل مباشر ، وسيتم كذلك تلقائيًا إلغاء جميع عمليات الشراء التي كانت تتم داخل التطبيق. ولن يتم كذلك عرض أي إعلانات اثناء اللعب. ومن المؤكد أن هذه الميزات الثلاث السالفة الذكر ستجذب الكثير من هواة الألعاب الخاصة بالأندرويد وإقناعهم بالإشتراك في خدمة الـ5 دولارات شهريًا.

سيقدم تطبيق بلاي باس فيما يخص كيفية العمل واختيار التطبيقات والألعاب. فصفحة المعلومات التي طرحت مع إصدار الاختبار فتنص على “استكشاف كتالوج مُنسَّق يمتد لألعاب الألغاز والتطبيقات الحركة واللياقة المتميزة وكل شيء بينهما. فبالإشتراك في خدمة Google Play Pass ، يمكن من فتح وتحميل والوصول إلى مئات التطبيقات والألعاب بدون مشاهدة الإعلانات أو دفع حقوق التحميل أو مشتريات التي تتم داخل التطبيق. ”

 

ولذلك على الرغم من عدم معرفة التطبيقات والألعاب التي ستعرضها الخدمة تحديدا .فهذه الخدمة ستغير كثيرا في مجال عالم التطبيقات،وفي هذه الصناعة على وجه التحديد.

لم يتم تحديد موعد اطلاق خدمة Play Pass للجمهور .ولكن مع ترقب اطلاق خدمة Apple Arcade الخريف القادم ، نتوقع أن تقوم شركة قوقل بالتفوق على المنافس التقليدي Apple وذلك بالإطلاق الخدمة في وقت مبكر قبل الخريف.

اترك تعليقاً